الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كاظم الغيظ ....زين المجاهدين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حنان



عدد الرسائل : 17
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

مُساهمةموضوع: كاظم الغيظ ....زين المجاهدين   الإثنين 28 يوليو - 3:38

كاظم الغيظ
زين المجتهدين

كاظم الغيظ..
سيدنا وأمامنا وخليفتنا الأكبر، آية من آيات الله الكبرى، حفيد نبينا محمد صلى الله عليه وأله وسلم وبن سيدتنا الزهراء وسيدنا علي بن أبي طالب عليهما السلام وبن سيدينا الحسن والحسين عليهما السلام، أنه الإمام موسى بن جعفر الكاظم.اللهم صلي على محمد وال محمد.


ولادته..
ولد الإمام الكاظم عليه السلام في المدينة المنورة في 7 من صفر على يد أمه السيدة حميدة وأبيه الإمام جعفر الصادق عليه السلام وكان شبيه جده أمير المؤمنين عليه السلام في كل صفاته.


حكمته..
لا عجب في أن نسمع عن حكمة موسى بن جعفر كيف لا وهو بن سلالة الطاهرين شبيه جده وأمير المؤمنين أن لديه حكماٍ كثيرةمنها يوم زار هارون النبي صلى الله عليه وأله وهومعه قال: السلام عليك يابن العم... فتقدم الإمام (ع) فقال: السلام عليك يا آبه فسكت هارون ولم يتكلم فصلوا على الهادي النبي وعلى أله وصحبه الموالين لهم.


فضائله..
أن للإمام فضائل كثيرة فهو إمام عادل وخليفة قائم وعابد زاهد وأفضل الخلق بعد أبائه الطاهرين وأما فضله الأهم فهو شفاعة لكل من أحبه ووالاه وأتبع طريقه وفهم نهجه.


زواجه..
لقد أختار الإمام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام لإبن الإمام موسى الكاظم عليه السلام السيدة حميدة البربرية زوجة له وعاش معها حياة الإيمان والطمأنينة.


أبنائه..
أنجب عليه السلام من زوجته الإمام الرضا(ع) و إبراهيم والعباس والقاسم وإسماعيل وهارون والحسن وأحمد ومحمد وحمزة وعبد الله وإسحاق وعبيد الله وزيد والحسن والفضل وسليمان (سلام). أما بناته هم فاطمة الكبرى والصغرى ورقية وحكيمة وأم أبيها ورقية الصغرى وكلثم وأم جعفر ولبابه وزينب وخديجة وعلية وآمنة وحسنة وبريهمة وعائشة وأم سلمى وميمونة وأم كلثوم (سلام).


وفاته..
توفي الإمام الكاظم عليه السلام في بغداد في حبس السندي بن شاهك ودفن في الكاظمية المقدسة في 25 من رجب وقدتولى الإمام الرضا عليه السلام من بعده الخلافة والإمامة.

الخاتمة
السلام على المدفون بأرض الكاظمية أرض الغربة وعذب في السجون.

اللهم صلي على محمد وأل محمد


منقووووووووووووووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نادين

avatar

عدد الرسائل : 33
تاريخ التسجيل : 07/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاظم الغيظ ....زين المجاهدين   الأحد 10 أغسطس - 3:36

عليه السلام وعلى اله الاطهار واولاده الابرار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كاظم الغيظ ....زين المجاهدين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الاسلامي :: التسامح بين الأديان-
انتقل الى: