الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فضل الدعاء للامام المهدي عجل الله فرجه الشريف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حنان



عدد الرسائل : 17
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

مُساهمةموضوع: فضل الدعاء للامام المهدي عجل الله فرجه الشريف   السبت 6 سبتمبر - 23:01

--------------------------------------------------------------------------------

((في فضل الدعاء للامام القائم عجل الله فرجه الشريف ))
ماروي في البحار , والمستدرك , وجمال الصالحين , عن الامام الصدق (عليه السلام)قال:
أن من قال بعد صلاة الفجر , وبعد صلاة الظهر:
(( اللهم صل على محمد وعجل فرجهم ، لم يمت حتى يدرك القائم من ال محمد (صلى الله عليه واله وسلم ).
وباسناد عن ابى جعفر الباقر ( عليه السلام )قال : نحن جنب الله ، ونحن صفوة الله ،ونحن حجج الله ، ونحن حبل الله ، ونحن رحمه الله على خلقه ، ونحن الذين بنا يفتح الله وبه يختم ، ونحن ائمه الهدى ، ونحن مصابيح الدجى ، ونحن منار الهدى ، ونحن العلم المعروف لاهل الدنيا ، ونحن السابقون ، ونحن الاخرون ، من تمسك بنا لحق ، ومن تخلف عنا غرق .
ونحن قادة الغر المحجلين ،ونحن حرم الله ونحن الطريق والصراط المستقيم الى الله عز وجل ، ونحن من نعم الله على خلقه ، ونحن المنهاج ، ونحن معدن النبوه ، ونحن موضع الرساله.
ونحن اصول الدين ، والينا تختلف الملائكه ، ونحن السراج لمن استضاء بنا ، ونحن السبيل لمن اقتدى بنا ، ونحن الهداة الى الجنة ، ونحن عرى الاسلام ، ونحن الجسور ، ونحن القناطر ، من مضى علينا سبق ، ومن تخلف عنا محق ، ونحن السنام الاعظم ، ونحن الذين بنا تنزل الرحمه ، وبنا تسوق الغيث ، ونحن الذين بنا يصرف الله عز وجل العذاب .
فمن ابصر وعرفنا ، وعرف حقنا ، واخذ بامرنا ، فهو منا والينا .))

وفي روايه اخرى عن جميل ابن دراج قال:
دخل رجل على ابي عبد الله ( عليه السلام ) فقال له ياسيدي ، علت سني ومات اقاربي ، وانا خائف ان يدركني الموت وليس من آنس به وارجع اليه .
فقال (عليه السلام ) ان من اخوانك المؤمنيين من هو اقرب نسبا او سببا وانسك به خير من انسك بقريب ، ومع هذا فعليك بالدعاء ، وان تقول عقيب كل صلاة :
(( اللهم صل على محمد وال محمد ، اللهم ان الصادق (عليه السلام ) قال :انك قلت : ماترددت في شىء انا فاعله كترددي في قبض روح عبدي المؤمن ، يكره الموت ، وانا اكره مساءته اللهم فصل على محمد وال محمد وعجل لوليك الفرج والعافيه والنصر ولا تسؤني في نفسي ولا في احد من احبتي ان شئت ان تسميهم واحد واحدا فافعل وان شئت متفرقين وان شئت مجتمعين ))
قال الرجل : والله لقد عشت حتى سئمت الحياة ,

اذن نقول من لهذا العالم المليء بالفساد والفواصل والفوارق والمظالم ؟ من لدفع هذه الاساليب الالحاديه التي اهوت بالانسانيه في اسفل دركات الحيوانيه؟ من لدحض هذه الشبهات التي اشغلت افكار شبابنا وشيبتنا وفتياننا وفتياتنا ؟ من لازاله هذا الخوف والاضطراب والعناء الذي استولى على جميع البريه؟ من للشرائع الالهيه التي عطلت والغيت رسميا ....؟
من ذا الذي يقوم باذن الله بازاله هذه المظلوميه على العباد ؟
نسالكم الدعاء للامام المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف فالدعاء له بالفرج هو دعاء لنا بالخلاص (( اللهم عجل فرجه وسهل مخرجه ))ه الشريف ))
منقوول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فضل الدعاء للامام المهدي عجل الله فرجه الشريف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الاسلامي :: التسامح بين الأديان-
انتقل الى: